recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إغتنام الدقيقة

 اغتنام الوقت في دقيقة واحدة و كسب الأجر

 إن الدقيقة من الزمن يمكن أن يُفعل فيها خير كثير و ينال بها أجر كبير،دقيقة واحدة فقط يمكن أن تزيد في عطائك، في فهمك
في حفظك ، في حسانتك.
دقيقة واحدة تكتب في صفحة أعمالك إذا عرفت كيف تستثمرها و تحافظ عليها
إحرص على النفع الأعم من الدقيقة و فيما يلي من أسطر ذِكرٌ لمشاريع إستثمارية تستطيع إنجازها في دقيقة واحدة بإذن الله:
1- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة 7 مرات سرداً و سراً و حسب بعضهم فإن حسنات قراءة سورة الفاتحة هي أكثر من 1400 حسنة ،فإذا قرأتها 7 مرات يحصل لك بإذن الله أكثر من 9800 حسنة و الحسنة بعشر أمثالها كل هذا في دقيقة واحدة.
2- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الإخلاص "قل هو الله أحد" 20 مرة سرداً و سراً ، و قراءتها مرة واحدة تعدل ثلث القرآن فإذا قرأتها 20 مرة فإنها تعدل القرآن 7 مرات.
3- تقرأ وجها من كتاب الله في دقيقة.
4- تحفظ آية قصيرة من كتاب الله في دقيقة.
5- في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول "لا إله إلا اله وحده لا شريك له، له الملك و له الحمد، و هو على كل شيء قدير20 مرة ، و أجرها كعتق 8 رقاب في سبيل الله تعالى من ولد اسماعيل.
6- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول "سبحان الله و بحمده" 100 مرة، و من قال ذلك غفرت ذنوبه و إن كانت مثل زبد البحر.
7- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول "سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم" 50 مرة، وهما كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن، كما روى مسلم و البخاري.
8- قيل : لأن أقول " سبحان الله، و الحمد لله، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس"، و في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول هذه الكلمات جميعاً أكثر من 18 مرة، و هذه الكلمات هي أحب الكلام إلى الله و أفضله، و وزنهن في الميزان ثقيل كما ورد في الأحاديث الصحيحة.   
بقلم : رضا حمادي

بقلم : رضا حمادي

موقع الهداية تجميع لأفضل المقاطع الأسلامية من تلاوات واناشيد ومواعظ واهات اسلامية ومحاضرات وكل ماهوا مفيد للمسلم لاتنسى دعم القناة بالاشتراك و النشر لتعم الفائدة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
الهداية تجميع لأفضل المقاطع الأسلامية من تلاوات واناشيد ومواعظ واهات اسلامية ومحاضرات وكل ماهوا مفيد للمسلم لاتنسى دعم القناة بالاشتراك و النشر لتعم الفائدة

زوار الموقع

زوار الموقع

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الهداية

2017